منديات حمام المسخوطين


منتدى لكل الاحباب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تشغيل تلقائي
الخميس سبتمبر 23, 2010 1:52 pm من طرف Admin

» أنا عضو جدددديد على المنتدا أنا سبامر أريد تعلم الهاكر لو كان ممكن
الأربعاء سبتمبر 01, 2010 6:20 am من طرف Admin

» مرحبا بكل الاعضاء الجدد
الجمعة يوليو 23, 2010 12:09 pm من طرف Admin

» شرح ضومين co.cc
الخميس أبريل 08, 2010 4:37 pm من طرف Admin

» شرح قوةةةةةةةةةةة
السبت أبريل 03, 2010 4:05 am من طرف Admin

» montada kowaaaaa
الجمعة أبريل 02, 2010 5:36 am من طرف Admin

» استضافة قوة
الأربعاء مارس 31, 2010 9:02 am من طرف Admin

» قنبلة المنتدى عاااااااااجل
الثلاثاء مارس 30, 2010 9:28 am من طرف Admin

» vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvbbbbbbbbbbb
الإثنين مارس 29, 2010 12:35 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 اسرار ويندوزxp - الجزء2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 230
نقاط : 691
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/05/2009

مُساهمةموضوع: اسرار ويندوزxp - الجزء2   الثلاثاء يونيو 09, 2009 12:41 pm

2- من قرص الويندوز الذي تريد تنصيبه اكتب هذا الأمر :
setup.exe DRIVE\PATH\MSBATCH.INF
حيث تضع بدل DRIVE\PATH رمز المحرك و المسار الذي يحتوي على الملف الذي أنشأته مثال:
setup.exe c:\new\msbatch.inf
السؤال التاسع: بعد تنصيب ويندوز XP ألاحظ أن حجم الويندوز ضخم ، هل هناك طريقة لتخفيض حجمه دون التأثير على عمله؟
نعم هذا ممكن بحذف المجلدات التالية:
1- المجلد i386 و تجدونه داخل WINNT\Driver Cache و هذا بعد تنصيب الويندوز و تعرفه على جميع الأجهزة ، بعد حذف هذا المجلد إذا رغبتم بإضافة أي جهاز جديد سيطلب منك الويندوز استخدام القرص المضغوط للويندوز xp لنسخ الملفات الضرورية منه.
2- المجلد dllcache و تجدونه داخل المجلد WINNT\SYSTEM32 الحجم الإفتراضي لهذا المجلد هو 400 ميجابايت و يحتوي على نسخة احتياطية من ملفات النظام ، من الممكن تصغير هذا الحجم الإفتراضي بهذا الأمر sfc /cachesize=3 و يمكن استبدال الحجم الذي وضعته و هو 3 ميجا الى أي حجم آخر و بعدها ممكن حذف محتويات المجلد المذكور.
3- تعطيل وظيفة System Restore و أنا لا أنصح بذلك إلا عند الضرورة ويتم ذلك من Control Panel -> System Properties -> System Restore -> Turn off System Restore for all drives
السؤال العاشر: خلال عملية تنصيب ويندوز XP ليس هناك إمكانية لاختيار أي مكونات أو حذفها ، و حتى بعد إكمال التنصيب عند الدخول الى إضافة /إزالة البرامج ليس هناك الكثير من مكونات الويندوز المتاحة لإضافتها أو حذفها ، هل من حل؟
نعم هناك الكثير من مكونات ويندوز التي لا تظهر في قائمة إضافة /إزالة البرامج ، لجعلها تظهر قم بما يلي:
أدخل الى مجلد الويندوز و هناك ادخل الى مجلد inf و داخل المجلد ابحث عن الملف sysoc.inf ثم افتحه بواسطة notepad أو أي محرر نصوص و داخل الملف قم بمحو أي كلمة hide أو HIDE، ثم احفظ الملف.
الجزء الثاني
السؤال الحادي عشر: هل أستطيع تسريع عمل البرامج التي أستخدمها أكثر من غيرها في ويندوز XP؟
نعم عندما تقوم بتشغيل مجموعةمن البرامج ، فإنك تستطيع جعل الويندوز يوفر اهتمام أكبر في معالجة متطلبات بعض البرامج أكثر من غيرها بحيث تتمكن من تشغيلها و جعلها تعمل بشكل أسرع.
يمكن القيام بذلك بعدة طرق:
1- الطريقة الأولى: بعد تشغيل البرنامج الذي تريد تسريعه اضغط على المفاتيح التالية معا: CTRL+ALT+DEL و ذلك لاستدعاء ( Task Manager إدارة المهام) و منه اذهب الى (Processes العمليات) و من القائمة ابحث عن ملف البرنامج الذي تريد تسريعه و اضغط بالزر الأيمن للفأرة على اسم الملف و اختر من القائمة المنبثقة بند ( Set Priority تعيين الأفضلية) و ستجد عدة خيارات:
(REAL-TIME الوقت الحقيقي)
(HIGH مرتفع)
(ABOVE NORMAL فوق العادي)
(NORMAL عادي)
(BELOW NORMAL تحت العادي)
(LOW منخفض)
يفضل عدم اختيار أعلى من HIGH .
2- الطريقة الثانية: أنشئ ملفا جديدا في NOTEPAD أو أي محرر نصوص و اكتب فيه ما يلي:
echo off
start /high %1
احفظ الملف باسم high.bat و تستطيع حفظ الملف في المجلد SENDTO و الذي تجده داخل المجلد الخاص بالمستخدم USER PROFILE و يكون اسم هذا المجلد مرتبطا باسم المستخدم و يكون مشابها لهذا الإسم : Walid.B-JH89U2UHJ0HJ3 و تستطيع إيجاده في المجلد التالي : C:\Documents and Settings ، الآن عندما تريد تشغيل برنامجا ما ليشتغل و يعمل بسرعة اضغط بالزر الأيمن للفأرة على الملف التنفيذي للبرنامج مثلا : WORD.EXE و اختر من القائمة المنبثقة البند SENDTO و منه اختر high.bat ليتم تسريع عمل البرنامج.
3- الطريقة الثالثة: أنشئ ملفا جديدا في NOTEPAD أو أي محرر نصوص و اكتب فيه ما يلي:
start /high PROGRAM PATH حيث تضع بدلا من PROGRAM PATH مسار البرنامج مثال:
start /high c:\windows\notepad.exe
ثم احفظ الملف باسم PROGRAM.CMD حيث تضع بدلا من PROGRAM لسم البرنامج المراد تسريع تشغيله مثلا NOTEPAD.CMD و من ثم تستطيع وضع هذا الملف في أي مكان تشاء مثلا على سطح المكتب و كل مرة تريد تشغيل البرنامج شغله من هذا الملف على سطح المكتب.
السؤال الثاني عشر: في ويندوز XP هل هناك طريقة لتشغيل البرامج المتوافقة مع الإصدارات السابقة للويندوز؟
نعم و ذلك بطريقتين:
1- بالضغط بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة البرنامج و اختيار خصائص (properties) و الإنتقال الى التوافق (Compatibility) ثم ضع علامة على "تشغيل هذا البرنامج في وضع التوافق ل:" (Run this program in compatibility mode for و من ثم اختر نظام التشغيل السابق المتوافق معه البرنامج .
2- بالذهاب الى Start - Programs - Accessories- Program Compatibility Wizard و اتباع التعليمات.


السؤال الثالث عشر: هل من طريقة لأعرف هل جهازي متوافق مع ويندوز XP أم لا؟

نعم إذا أردت أن تعرف فيما إذا كانت مواصفات جهازك و ما تمتلكه من برامج مناسبة لويندوز XP فزر هذه الصفحة و التي ستعطيك تقريرا عن مدى جاهزية جهازك لتنصيب ويندوز XP :

http://www.pcpitstop.com/xpready/xptests.asp

أما إذا أردت التأكد من توافق جهاز أو بطاقة ما مع ويندوز XP فزر هذا الموقع:

http://www.microsoft.com/hcl/

السؤال الرابع عشر: هل هناك طريقة لتسريع عمل واجهة ويندوز XP نظرا لتواضع مواصفات جهازي؟

نعم تستطيع تسريع عمل واجهة ويندوز XP و لكنك ستضطر الى التخلي عن الكثير من التأثيرات المرئية ، لعمل ذلك اذهب الى control panel>system properties>advanced>performance و اضغط على settings

للحصول على أفضل أداء اختر Adjust for best performance أما إذا رغبت في إيقاف بعض التأثيرات و المحافظة على الباقي فاختر Custom ثم أزل الإشارة عن التأثيرات غير المرغوبة.

لمزيد من التسريع اذهب الى سجل النظام (start>run regedit) و هناك اذهب الى HKEY_CURRENT_USER -> ControlPanel -> Desktop و غير قيمة المفتاح MenuShowDelay من 400 الى صفر أو أي قيمة أخرى حيث تمثل هذه القيمة الوقت الذي على الويندوز انتظاره قبل أن يفتح القوائم عند الإشارة عليها .

كما من الممكن الذهاب الى HKEY_CURRENT_USER -> ControlPanel -> Desktop -> WindowsMetrics و تغيير قيمة المفتاح MinAnimate من 0 الى 1 و هذا يلغي تأثير طي و استعادة النوافذ.
الجزء الخامس
السؤال الواحد و الأربعون: ما هو نظام الملفات الذي ينصح باستخدامه FAT32 أم NTFS؟

NTFS هو نظام الملفات الذي يُنصح به وذلك للأسباب التالية:

1- NTFS أكثر فعالية من FAT أو FAT32، ويتضمن الميزات المطلوبة لاستضافة Active Directory بالإضافة إلى ميزات الأمان الهامة الأخرى. يمكنك استخدام الميزات مثل Active Directory والأمان المستند إلى المجال فقط عن طريق اختيار NTFS كنظام للملفات لديك.

2- كي تتم المحافظة على التحكم بالوصول إلى الملفات والمجلدات ودعم حسابات محدودة، عليك استخدام NTFS. إذا استخدمت FAT32، سيكون لكافة المستخدمين حق الوصول إلى كافة الملفات على محرك الأقراص الثابتة لديك، بغض النظر عن نوع الحساب الخاص بهم (مسؤول، أو محدود، أو قياسي.)

3- NTFS هو نظام الملفات الذي يعمل بالشكل الأفضل مع الأقراص الكبيرة. (إن ثاني أفضل نظام للملفات للأقراص الكبيرة هو FAT32.)

4- الثبات : فنظام الملفات NTFS يحتوي على نسختين مشابهتين لنظام الملفات FAT و تسمى كل نسخة منها MFT(Master File Table) و هو يشبه قاعدة البيانات ، فإذا تشوهت النسخة الأصلية من MFT نتيجة لظهور bad sector فإن النظام عند التشغيل التالي للجهاز يستخدم النسخة الأخرى من MFT و ينشئ تلقائيا نسخة جديدة مع الأخذ بعين الإعتبار وجود الباد سيكتر ، لهذا فإن هذا النظام يضمن حفظ البيانات من الضياع أو الخراب.

5- ضغظ البيانات فهذا النظام يسمح لك بضغظ الملفات أو المجلدات و تصغير حجمها بشكل ملحوظ دون الحاجة الى ضغط القرص كاملا كما في DriveSpace.


6- و من المميزات الممتازة دعمه لل ISO Unicode و الذي يسمح باستخدام 16 بت لترميز كل حرف أو رمز و ليس كما في ASCII و الذي يستخدم 8 أو 7 بت فقط ، و هذا يعني باختصار أنك تستطيع تسمية ملفاتك بأي لغة كانت حتى الصينية دون الحاجة الى تغيير صفحة الترميز Code Page كما في الدوس و W9x .

7- الملفات المتفرقة. هذه الملفات هي ملفات كبيرة جداً من حيث الحجم ويتم إنشاؤها من قبل التطبيقات بشكل تكون فيها مساحة القرص المطلوبة محدودة. أي أن NTFS يخصص مساحة القرص فقط لأجزاء الملف التي تتم الكتابة إليها.

8- تسجيل الاسترداد لبيانات تعريف NTFS، والذي يساعدك في استعادة المعلومات بسرعة عند حدوث فشل في الطاقة أو عند حدوث مشكلة أخرى في النظام. يسمح هذا بالوصول إلى وحدة التخزين فوراً بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر دون انتظار chkdsk.exe حتى يعمل.

9- الحصص النسبية للقرص، والتي يمكن استخدامها لمراقبة مقدار مساحة القرص المستخدمة من قبل المستخدمين الفرديين والتحكم بها.

هناك حالة واحدة ربما ترغب فيها باختيار FAT أو FAT32 كنظام للملفات لديك. إذا كان من الضروري في بعض الأحيان تشغيل الكمبيوتر مع إصدار سابق من Windows وفي أحيان أخرى تشغيل Windows XP، فأنت بحاجة لقسم FAT أو FAT32 كقسم أساسي (أو قسم بدء تشغيل) على القرص الثابت. لا يمكن لمعظم الإصدارات السابقة من Windows الوصول إلى القسم في حال استخدامه للإصدار الأحدث من NTFS. هناك استثناءان هما Windows 2000 و Windows NT 4.0 مع Service Pack 4 أو الأحدث. يستطيع Windows NT 4.0 مع Service Pack 4 أو الأحدث الوصول إلى الأقسام ذات الإصدار الأحدث من NTFS، لكن مع بعض القيود: لا يمكنه الوصول إلى الملفات المخزنة باستخدام ميزات NTFS التي لم تكن موجودة عند إصدار Windows NT 4.0، بالإضافة الى أن نظام الملفات NTFS يعمل بشكل أبطئ من نظام FAT32 و ذلك لأن النظام الأول يحمل الكثير من البرامج في الذاكرة مما يسبب بطئا في العمل ، لهذا يعتبر نظام FAT32 الأسرع و يحتاج الى ذاكرة أقل .

بالنسبة لأي حالة مختلفة عن حالة أنظمة التشغيل المتعددة، فإن نظام الملفات المنصوح به هو NTFS.

للتحويل من نظام الملفات FAT32 الى NTFS قم بما يلي:

انقر فوق ابدأ، وأشر إلى كافة البرامج، وأشر إلى البرامج الملحقة، ومن ثم انقر فوق موجه الأوامر، في إطار موجه الأوامر، اكتب :

convert drive_letter: /fs:ntfs

على سبيل المثال، تؤدي كتابة convert D: /fs:ntfs إلى تهيئة محرك الأقراص ‎D:‎ بالتنسيق ntfs.

التحويل العكسي من NTFS الى FAT32 غير ممكن وسيسبب ضياع للبيانات الا في حالة استخدام برنامج مثل PARTITION MAGIC .

السؤال الثاني و الأربعون: كيف أضيف البرامج التي أستخدمها كثيرا الى قائمة إبدأ؟

سنعطي مثال لإضافة الحاسبة الى قائمة إبدأ:

1- انقر فوق ابدأ, ثم انقر فوق كافة البرامج.

2- انقر فوق البرامج الملحقة وأشر إلى الحاسبة.

3- انقر بزر الماوس الأيمن فوق الحاسبة ثم انقر فوق إضافة إلى القائمة ابدأ.

4- انقر في أي مكان من سطح المكتب للخروج من القائمة ابدأ.

السؤال الثالث و الأربعون: ما هو معالج تنظيف سطح المكتب؟

رموز الاختصارات مفيدة جداً, لكنها سرعان ما تتجمع على سطح المكتب. معالج "تنظيف سطح المكتب" يحل المشكلة يزيل المعالج من سطح المكتب الرموز التي لم تنقر فوقها خلال الأيام الستين الماضية وينقلها إلى مجلد يدعى "اختصارات سطح المكتب غير المستخدمة". ويمكنك فتح المجلد لاستعادة أي من الرموز (النقر فوقها يعيدها إلى سطح المكتب من جديد), أو يمكنك ببساطة إرسالها إلى سلة المحذوفات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algerie-est.ahlamontada.com
 
اسرار ويندوزxp - الجزء2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منديات حمام المسخوطين :: بوابة سرقة العضويات :: شرح معنى سرقة العضويات للمبتدئين-
انتقل الى: